الإمتنان (أربعينية الثراء) أ. مريم الدخيل

مرحبا

الإمتنان هو مفتاح كل شئ في حياتنا.  تعريف الإمتنان في (المعجم الغني) شُكر وفضل وعرفان بالجميل، ايضا توجد تعاريف مختلفة لمعنى كلمة الإمتنان ومصدرها (إمْتَن ).  

لي ٢٥ يوم بأخد دورة تدريبية مجانية مع أ مريم الدخيل اسمها أربعينية الثراء وباقيلي ١٥ يوم احس ما نفسي تخلص ابدا،  طبعا ما أخفيكم اول مره اخدت الكورس كان عام ٢٠١٧، ويوجد كذلك عنه كتاب في مكتبة جرير ما أذكر بكم اشتريته الحاصل اذا احد يحب يتابعها على التليجرام هدا الرابط رابط قناتها على التليجرام (http://t.me/mariamaldakhil) وأحب اقول ممتنة لك أ مريم لكل ما بتقدمي بكل حب للجميع..

اول مره اخذت الكورس، بعدها اتغيرت اشياء كثير فعلا بحياتي بعضها في وقتها كانت محزنة وبعضها سعيدة الخلاصة ان كان لها الأثر الكبير في حياتي حذكر بعض الأشياء ، اول شي استقلت من شغلي وفوقتها قلت لعله خير بديت شركتي الخاصة، ودرست ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في جامعة بريطانية ومريت بمواقف كثير منها الحلو ومنها الصعب ودا كان من اسباب انقطاعي عن المدونة.

الآن وباخدها للمرة الثانية مع الحجر وتمرين الحلقة ٢٥ عن الإمتنان.  الحمدلله من فضله لدي الكثير من الإيجابية في مشاعري وحياتي وأحب اشوف في كل شي مش كويس اي شي حلو حتى لو نقطة صغيرة بيضا اكبرها وانبسط فيها ولكن مثل طبيعة اغلب البشر تمر علينا لحظات صعبة ومنها موضوع الحجر وتغيير كبير عالمي طرأ على حياة الكثير منا ومنها توقف الأعمال مثلا.  الشاهد في الموضوع ان من امس بالليل بعد الحلقة وانا امتن وامتن على كل شي وكل لحظة.  وأنا مع بنتي اليوم على الغدا اتذكرت ايام عشتها بأمريكا من عام ١٩٩٨-٢٠٠٧ وكنت احكيلها قصص تعتبر في ذاك الوقت معاناة افتكرتها وكنت احكيها بكل حب وامتنان.  امتنيت للماضي كله والحاضر وبس خلصت كلام جاني اتصال من جهة كان لنا مبلغ معلق عندهم وانو حتترفع الأوراق ويحتاجو بعض المعلومات للتخليص..  حقيقي ممتنه يارب لك الحمد والشكر والفضل والمنه على كل شي في حياتنا..

امتنو كثيرا وفي كل وقت وفي احلك الظروف والأوقات، ( لاتدري لعل الله يحدث بعد ذلك امرا) سورة الطلاق، توحي الآية بفرص وتغيرات لانعلمها في جميع حالات حياتنا وتفسيرها له دلالات  كثيرة لمن يحب الرجوع اليها تعطي تفاؤل وإيجابية..

ممتنة لكل احد مر علي في حياتي ولكل شي، ممتنة لأستاذة مريم ربي يسعدك،

دمتم بود،

نبال